أخبار مصرأهم الاخبارسوهاج

بدء تنفيذ أعمال الصيانة لكوبري «أخميم» على النيل بسوهاج

احجز مساحتك الاعلانية

بقلم : كريم دسوق

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، بدء تنفيذ أعمال الصيانة لكوبري أخميم القديم على النيل، الشهر القادم على ألا تزيد مدة تنفيذ المشروع عن 4 شهور، مع وضع برنامج زمني تلتزم به الشركة لتسليم المشروع في المدة الزمنية المحددة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع القيادات التنفيذية والمعنية بخصوص مناقشة أعمال الصيانة المطلوبة لكوبري “سوهاج – أخميم” المعدني المتحرك على النيل.

وأكد عبد المنعم إمكانية سير المواطنين على جانبي الكوبري أثناء أعمال الصيانة، ووَضّح خطة مرورية لسير السيارات والتي سيتم عن طريق الكوبري العلوي على النيل ومحاولة تخيف الضغط المروري على منطقة شارع الجرجاوية.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ عملية الصيانة في أقرب وقت ممكن وضرورة التنسيق الكامل بين هيئة الطرق والكباري والنقل البري وإدارة مرور سوهاج والوحدات المحلية لحي شرق وغرب ومدينة ومركز سوهاج مديرية الري وحماية النيل.

ومن جانبه، أوضح محمد عادل محمد، مسئول شركة المقاولات المنوطة بتنفيذ المشروع، أن أعمال الصيانة ستتضمن تكسير البلاطة الخرسانية للكوبري بالكامل بجانب الأرصفة والأسفلت وعمل بلاطة خرسانية جديدة وعمل 4 فواصل تمدد خرساني بطول الكوبري بالإضافة إلى 2 فاصل على أطراف الجزء المتحرك وسط الكوبري.

وستتضمن الصيانة أيضًا مراجعة أعمال الأجهزة الميكانيكية والكهربائية وإزالة الدهانات القديمة باستخدام الرمل بجسم الكوبري.

وفي السياق ذاته، شدد المحافظ على مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة في الكباري الثلاثة بمدخل سوهاج البحري لتخفيف العبء عن المواطنين، بحيث يتم التسليم في موعد أقصاه منتصف الشهر القادم ودخولها حيز التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى